حراج بيع المعادن النادرة

احجار كريمة معادن نادرة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ماهوا الماس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alkati
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 23/12/2009

مُساهمةموضوع: ماهوا الماس   الأحد أبريل 18, 2010 12:00 am

الماس هو الكربون

قد يبدو من المستغرب ان الماس هو ببساطة الكربون ، مثل الفحم أو الجرافيت. في الواقع الكربون واثنين على الاقل من الآخر نادر ، ومؤخرا فقط اكتشفت الأشكال ، أو المتآصلة ، والمعروفة باسم الفوليرين.
ويتسبب الفرق من أنواع مختلفة من الترابط بين الذرات المجاورة لتشكيل أنواع مختلفة من البنية البلورية.
والماس ، هو كل ذرة المستعبدين الكربون إلى أربعة ذرات أخرى من الكربون في هيكل رباعي السطوح ، مثل الهرم. كل وصلة أو السندات هو طول نفس ، وتشكيل رباعي السطوح العادية ولذلك تماما ، بل هو قوة وانتظام هذا الترابط الذي يجعل من الصعب جدا الماس وغير متقلبة ، ومقاومة لهجوم كيماوي.

البلورة تتكون يمكن أن تكون مثالية من الناحية النظرية الماس من جزيء عملاق واحد من الكربون.

الكربون هو عنصر غير المعدنية مع العدد الذري من 6 ، والوزن الذري 12. بالاشتراك مع الاوكسجين والهيدروجين الوارد هو لجميع الكائنات الحية. في شكل الجرافيت يبدو سوداء أو رمادية داكنة ، معتمة ، وناعمة جدا ، في حين شكل الماس هو واضح ، لا لون له ، وصعبا للغاية. في واقع الأمر الماس هو أصعب المعروفة التي تحدث بشكل طبيعي الجوهر.
الكربون وكثافة من حوالي 2.3 و 3.5 عن الماس.

ما الذي يجعل الماس أحد أحجار كريمة المثالي؟

الماس تمتلك العديد من الصفات التي تجعل من الأحجار الكريمة المثالي.

ومن الصعب للغاية ، وأيضا صعبة للغاية ويصعب ارتداء ، وهذا يساعد أيضا على اتخاذ البولندية عالية جدا. بعض المواد الصلبة هش من شأنه أن ينتقص من المتانة بها. نتريد البورون مكعب فقط (borazon) هو أصعب.
في شكله النقي هو عديم اللون ، له الانكسار ارتفاع الرقم القياسي ، وذلك لمعان عالية جدا.
انها تمتلك تشتت عالية ، مما يعني أن diffracted هي أطوال موجية مختلفة الضوء بشكل مختلف ، مع إعطاء مسرحية متألقا قوية من الألوان المنشورية.
الاكتشافات الماس

الماس ويبدو أن من المعروف أن حوالي 3،000 سنة ، ويجري المذكورة في سفر الخروج الفصل 28 ، ولكن في العصور الأولى ، والخلط في كثير من الأحيان وغيرها من المعادن الصلبة مع الماس.
يعتقد هو أنه تم العثور على الماس في أقرب وقت في حوالي القرن 12th قبل الميلاد ، في الهند ، التي لا تزال من أهم ، إن لم يكن الوحيد ، ومصدر حتى 1725 ، عندما اكتشف والماس في البرازيل.
والهندي والبرازيلي ودائع قد استنفدت تقريبا في عام 1866 عندما ، كان اكتشاف الماس في جنوب افريقيا أوريكا ، تليها نجمة جنوب أفريقيا في عام 1869. بعد ذلك بوقت قصير ، العظيم الماس الاندفاع في جنوب أفريقيا قد بدأت ، وجنوب أفريقيا لا تزال واحدة من العالم أهم المصادر للماس اليوم.
تم الماس ومنذ ذلك الحين اكتشفت في مناطق أخرى عديدة من العالم ، بما فيها روسيا واستراليا.
وحتى جنوب أفريقيا يرى ، والماس نادرة جدا وقيمة ، التي تملكها انهم فقط كانوا من الأثرياء جدا. ولم تكن متوفرة في المحلات التجارية عالية في الشارع!
لماذا الماس وحتى الشعبية؟

من خلال الدعاية والترويج نظرا إلى الماس إلى حد كبير من قبل شركة دي بيرز ، ومن خلال تعزيز الخدمات الماس ، أصبح الماس والأحجار الكريمة معظم المطلوب.
التعدين بفضل نطاق واسع ، وتطوير أساليب فعالة ومعدات القطع والماس وأصبحت الآن ترفا الاستهلاكية في متناول الجماهير.
الإنتاج الضخم تقنيات تصنيع المجوهرات وساعدت أيضا في جعل خواتم الماس وغيرها من المجوهرات الماسية في بأسعار معقولة جدا ، حتى يتراوح سعر السلع الأساسية.
صنع الإنسان

حقيقة أخرى حول الماس المفاجآت التي لمعظم الناس ، هو أن تصنع الآن هو أكثر من الماس المستخرج. لقد تم بذل تركيبيا المنتجة الماس على الأقل منذ عام 1954 ، على الرغم من إنتاج الاصطناعية المستخدمة هي الجزء الأكبر للأغراض الصناعية وحصى الماس.
جودة الماس الاحجار الكريمة الاصطناعية كما تم إنتاجها ، على الرغم من أنها لا تزال أكثر تكلفة لتصنيعها بدلا من الألغام فيها.
اللون

الماس النقي ، إذا كان هذا الشيء موجودا ، هو عديم اللون.

قليلا اللون ومعظمهم من الماس ، وحتى لو كان هو تلوين imperceptable تقريبا. اللون الأصفر هو الأكثر شيوعا الذي ينجم عن كميات ضئيلة من النيتروجين وجوده في البنية البلورية ، والبعض الآخر رمادي ، بني فاتح أو مخضر. الماس يمكن تقريبا أي لون ، على الرغم من جاذبية اللون بقوة عينات نادرة جدا ، وكما لا يتم العمل بنشاط من هذا القبيل من قبل شركة دي بيرز ، وربما في حالة المستهلكين يدركون أن الزرقاء ، والخضراء وغيرها من الألوان الحمراء atrractive ، والبدء في شراء الصفير والياقوت والزمرد والأحجار الكريمة الأخرى بدلا من الماس!
كما هو الحال مع العديد من الأحجار الكريمة ، بشكل مصطنع الألوان يمكن أن ينتج أو تعديلها. الملونة ويتم إنتاج الماس يتوهم البعض من قبل التشعيع وبعد المعالجة الحرارية. نزوة الماس الملونة الطبيعية الأمر بأسعار مرتفعة جدا ، ولا سيما الألوان الأكثر شعبية أكثر. نزوة الماس الملونة حيث كان لون المنتجة اصطناعيا ليست أقل جمالا ، ولكن بيع لأكثر الأسعار العادية.
وضوح

ومن المعروف أن معظم الماس تحتوي على عيوب طفيفة أو عيوب ، بل وأعتقد اعتقادا راسخا أنه لا يوجد شيء مثل الماس الكمال. وكلما ارتفعت درجة وضوح من الماس ، وارتفاع في الرغبة ، وبالتالي سعره.
قطع ، ونسبة ، والشكل

معظم محلات المجوهرات وسوف اقول لكم ان "قطع" عامل مهم في سعر الماس. ولئن كان هذا صحيحا ، فإن الغالبية لا نعرف بوضوح ما تعنيه كلمة "خفض". ويمكن أن يكون لها معان مختلفة عدة.
أولا ، فإنه يمكن وصف شكل ونمط facetting من الماس ، كما هو الحال في الجولة الرائعة قطع الحديث ، أو ثمانية ، وقطع الكمثرى شكل واحد ، قطع من الزمرد ، مربع ، الرغيف الفرنسي ، البيضاوي ، القلب ، مثلث ، أميرة ، أو يتوهم ماركيس.
ثانيا ، يمكن أن يعني دقة facetting ، ونسب من الحجر.
وأخيرا ، فإنه يمكن أن تنطبق على البولندية أو الانتهاء من سطح الحجر.
المحاكاة

لقد كانت هناك دائما أشياء التي تبدو مثل الماس ، ولكن لم الماس. سبق لي أن ذكرت أنه في أوقات مبكرة وغيرها من الخلط بين الحجارة مع الماس.
أي الحجر الذي يشبه الماس يمكن أن يسمى بشبيه الماس. الطبيعية أو الاصطناعية الياقوت الأبيض ، والزجاج ، الكوارتز عديم اللون (البلور الصخري) ، الروتيل الطبيعية والاصطناعية ، الإيتريوم العقيق الألومنيوم (ان دي) ، التيتانيت السترونتيوم ، زركونيا مكعب ، والآن المويسانتي ، كل محاكاة الماس إلى درجة أكبر أو أقل.
لا تخلط بين منشط مع الاصطناعية. والماس الصناعي هو الماس حقيقي ، ولكن ليس الماس الطبيعي. منشط يمكن أن تكون طبيعية أو اصطناعية ، ولكن ليست هي نفس المواد التي يقلد.
الاصطناعية وفيرة أكثر من غيره هو زركونيا مكعب (تشيكوسلوفاكيا) ، وهو منشط جيد بشكل ملحوظ. إذا كان تعيينه في ذات جودة عالية تحميل واقعية ، فإنه لا يمكن الكشف عنها للعين المجردة دون الصكوك.
المويسانتي هو أحدث منشط الاصطناعية ، ويبحث هو واقعي جدا ، وصعبة جدا للتمييز من الماس.
التركيب الكيميائي Cn

الاسم الكيميائي الكربون

صلابة 10

الإنكسار 2.42

ثنائية refringence 0

الثقل النوعي 3.52

البلورية نظام مكعب

لا يزال يستخدم مقياس موه في علم المعادن وعلم الحجارة الكريمة

في 1822 ، وزارة الصحة ، والألمانية وضعت معادن وفريدريك ولكن العملية طريقة الخام مقارنة صلابة أو الصفر مقاومة المعادن ، وهو ما بات يعرف عالميا في نطاق وزارة الصحة.
وينبغي على نحو أدق أن يسمى الجدول ، لأنه ليس لحجمه ، أن والأرقام المخصصة لمختلف المعادن ليست متناسبة مع المقاومة الفعلية من نقطة الصفر ، ذلك ان المقياس هو في الواقع قائمة مرتبة.
موه استغرق عشر معروفة ، وهي متاحة بسهولة والمعادن ، ورتبت عليها في ترتيب "صلابة من نقطة الصفر".
إذا كان اختبار العينة أن يمكن من خدش المعدنية المعروفة من القائمة ، هو أخف من تلك المعادن. إذا كان سيؤدي بدوره الى نقطة الصفر آخر المعدنية المعروفة ، هو أصعب من أن المعدنية. وهذا يعطي سهلة وحقل اختبار سريع جدا لصلابة. على هذا النحو هو أنه من المفيد جدا للمتخصصون بالمعادن ، وهي مدمرة جدا لتكون شائعة الاستخدام في علم الحجارة الكريمة ، ولكن هو متاح ، ويمكن أن تكون ذات قيمة في الأحجار الكريمة الخام.
النموذج المستخدم يحصل على النفط الخام على واجهات المتاجر من قبل أشخاص من أصل اختبار خواتم الماس لديها ، في خطأ الاعتقاد بأن الماس فقط سوف زجاج الصفر.
وزارة الصحة المعدنية رقم برينل
10 الماس
9 اكسيد الالمونيوم 667
8 توباز 304
7 كوارتز 178
6 الفلسبار 147
5 الأباتيت 137
4 الحجر الفلوري 64
3 كالسيت 53
2 الجبس 12
1 الطلق 3

هناك جوانب عديدة ومختلفة من المواد التي يمكن اعتبارها مقياسا للصلابة. يمكن أن يعني صلابة المقاومة للخدش ، المسافة البادئة ، والانحناء ، وكسر ، كشط ، انشقاق ، أو كسر. فمن السهل أن نخلط بين متانة أو صلابة مع صلابة.
مثال بسيط جدا هو أن تنظر في الكرة الزجاجية والكرة المطاطية. زجاج هو أصعب من المطاط والمطاط ولكن أكثر دواما. محاولة كذاب على حد سواء على أرض الثابت ، الكرة الزجاجية سوف تتحطم ، في حين أن الكرة المطاطية سوف ترتد.
الجانب من الصلابة التي يقاس بها لاختبار موه هو scratchability من المعادن.

جداول أخرى من صلابة برينل وتشمل لVicker.
وصلابة من كل المعدنية بالنسبة للآخرين والتي تتغير وفقا لإجراء الاختبار ، وصلابة كما يمكن أن تختلف وفقا لاتجاه الحبوب ، أو التوجه البلورات ، من العينة. نظرا لدينا شخصيات نموذجية صلابة برينل لكل من المعادن في الجدول. لا يمكن أن صلابة الماس من أن يقاس على مقياس برينل ، لأن إندينتر المستخدمة هي الماس للاختبار نفسه ، ولكن من مرات عديدة أصعب من اكسيد الالمونيوم.
الياقوت والياقوت وأنواع معروفة من اكسيد الالمونيوم.
الجمشت ، السترين ، البلور الصخري ، وcairngorm كلها أنواع من الكوارتز.

بشكل عام ، وارتفاع المقاومة الصفر من المرغوب فيه الأحجار الكريمة ، وعلى صلابة موه من 7 أو أعلى هو المهم. والسبب الرئيسي هو أن سبب شائع للكشط والرمل ، وهو حصى السيليكا (الكوارتز) ، وهذا هو الشائع في الغبار. الحجارة التي هي أخف من الكوارتز ليست مناسبة للاستخدام اليومي والأحجار الكريمة والمجوهرات ذي الأوجه ، لا سيما في حلقات ، على الرغم من أن العديد من جميلة وجذابة.
بعض الأحجار الكريمة مثل اللؤلؤ والمرجان والفيروز واللازورد والعنبر ، والعقيق لينة جدا ، ولكن عادة في كبوشن مصقول او الخرز ، بدلا من ذي الأوجه ، وبالتالي لا تظهر خدوش بسهولة. الأحجار الكريمة وجميع هذه استخدمت بنجاح في المجوهرات لقرون عديدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gemstones.ahlamontada.com
 
ماهوا الماس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حراج بيع المعادن النادرة :: الفئه الثانيه :: الماس-
انتقل الى: