حراج بيع المعادن النادرة

احجار كريمة معادن نادرة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الزمرد الاسترالي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهام
مشرفة الفئه الثانيه
مشرفة الفئه الثانيه
avatar

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 09/05/2010

مُساهمةموضوع: الزمرد الاسترالي   الجمعة مايو 28, 2010 11:19 pm


استراليا ليست منتجا كبيرا من جودة الأحجار الكريمة من الزمرد ، ولكن لديها بعض الودائع الزمرد مثيرة للاهتمام. خلال القرن الماضي كانت أربع الودائع الملغومة تجاريا لالزمرد : Emmaville وتورينغتون في نيو ساوث ويلز ، وبونا ومنزيس في غرب أستراليا.

أستراليا أصبح أول منتج الزمرد عند دا بورتر ، وهو مفتش مباني المدرسة الرسمية ، اكتشفت بلورات خضراء في حين التنقيب مهجور القصدير الإيجار التعدين المعروفة في العرق كليري ، وقد وضع هذا الاحتمال في منطقة نيو انجلاند شمال شرق نيو ساوث ويلز -- نحو 9 كم شمال الشمال الشرقي من مدينة الصفيح الصغيرة الغريني التعدين خور الخضر (الآن Emmaville). لا يتجزأ من هذه البلورات على TWE ديفيد ، وبعد ذلك الجيولوجي مساح يلز في وزارة المناجم والزراعة ، والذي أفاد أن "هم beryls بما فيه الكفاية من لون الزمرد الأخضر تخول لهم إلى أن يسمى بورتر قدم الزمرد".
الزمرد Emmaville لديها خبرة مثيرة للاهتمام ، لأنها على ما يبدو في الأصل pegmatitic التي تحدث في الزمرد 'باقات' في البغماتيت ضرب من الغرنيت الكوارتز ، توباز ، الفلسبار ، الميكا الصلبة التي يتطفل المحيطة الرواسب العصر البرمي 1. التعدين اليد من الكوارتز ، توباز ، الفلسبار ، الميكا pegmatitic المنبثقة من هذا الغرانيت Moule بدأت على الفور تقريبا ، وعلى مدى فترة 20 عاما من الإنتاج المتقطع في منجم الزمردتنتج ما لا يقل عن 53225 ط م من الزمرد الأخضر الفاتح معظمهم من المتوسط الجودة إلى حد ما. وعثر على الزمرد باليد التعدين 100 م رمح العمودي العميق وثلاثة محركات الأفقي من خلال الجرانيت الصلبة. الرغم من الزمرد تعافى من الألغام الزمرد كانت صغيرة في حجم عموما ، ويصعب إزالتها من الصعب جدا على إرفاق مصفوفة ، فلم تكن لديها جاذبية ضوء أخضر اللون الزمرد بسبب انخفاض محتواها من الحديد 3 + (وزن FeO 0،13-0،25 ٪) ، والخامس 3 + (0،08-0،13 ٪ بالوزن الخامس 2يا 3) ، وريال برازيلي 3 + (0،02-0،15 ٪ بالوزن برازيلي 2يا 3). هذه الزمرد كما محتويات منخفضة جدا من ميغاغرام 2 + (0،03-0،06 وزن أهداب الشوق ٪) والصوديوم + (0،06-0،08 ٪ بالوزن نا 2سين)2.
Emmaville الزمرد له الخصائص التالية الأحجار الكريمة1:
اللونخافت الضوء الأخضر الزمردي اللون.
الثقل النوعي2.68
مؤشرات الانكسارث = 1.575
ه = 1.570
الانكسار المزدوج0.005
Pleochroismث = أخضر مصفر
ه = أخضر
تشلسي مرشحشاحب اللون من القرنفل.
التلألؤ -- LWUV
-- SWUV
خاملة
خاملة
الصناعات القروية امتصاص الطيفالطيف غير واضحة الزمرد عندما بحثت مع المطياف اليد.
السمة تضميناتاللون تقسيم المناطق (pinacoidal وبراق)
مرحلتين 'أنابيب' بالتوازي مع محور ج. سنتين وأحيانا ثلاث مراحل الثانوية 'تلتئم' الكسور والشقوق القاعدية.
فلوريت بينك وحجر القصدير ورمادي؟ الموليبدينيت.
خلال 1990s في وقت مبكر ، وإيداع الزمرد من ، من تماما يدعو الى الدهشة ، ونوعية اكتشف صغيرة في البغماتيت ضرب من الغرنيت متحللة جيدا أن يقع تحت الطرق تفض قرب تورينغتون ، وتعدين القصدير السابق القرية التي تقع على بعد حوالي 20 كيلومترا الى الشرق من Emmaville التاريخي الزمرد الألغام 3والعمليات التي تنفذ. التعدين تحت سرية كبيرة ، والآن يعتبر هو اكتشاف أن تكون قد استنفدت. من هذا نجد بعض الزمرد وكان يطلب من الأسعار أكثر من دولار A1 ، 000 دولارا للقيراط الواحد.
بلورات من هذه الودائع وبقوة والزمرد اللون مخصصة موازية لpinacoid القاعدية (0001) ، وإلى حد أقل موازية لموشور سداسي (1010) ، من الدرجة الأولى dipyramid سداسية (1012) ، والثاني من أجل dipyramid سداسية (1122) وجوه 4. مجموعات من هذا التقسيم يؤدي إلى وجود لوحظ في كثير من الأحيان الخضراء المتميزة الملونة 'أشباح' داخل البلورات. والواقع هو تقسيم المناطق اللون بقوة حتى المتقدمة أن هذه الزمرد تتكون من طبقات متناوبة من البريل عديم اللون والزمرد. التحليلات الكيميائية 4وكشفت أن الظلام القطاعات الزمرد الأخضر كان له محتوى متوسط وزن 0.13 ٪ برازيلي 2يا 3، في حين أن القطاعات عديم اللون لا يتضمن أي برازيلي + 3 . وجود ما يصل إلى 0.16 ٪ بالوزن الخامس 2يا 3تكثيف اللون الأخضر الزمردي اللون من هذه beryls ، في حين الحديد (0.20 ٪ متوسط وزن FeO) كان لها تأثير ضئيل على لونها.
تحديد خصائص الأحجار الكريمة لهذه الزمرد و3:
اللونبقوة اللون مخصصة للضوء الأخضر الزمردي اللون المتوسطة
الثقل النوعي2.68
مؤشرات الانكسارث = 1.572
ه = 1.565
الانكسار المزدوج0.007
Pleochroismضعيف في اثنين من ظلال خضراء
تشلسي مرشحمخضر
التلألؤ -- LWUV
-- SWUV
خاملة
خاملة
الصناعات القروية امتصاص الطيفنموذجية من الحاملة للزمرد برازيلي مع الحديد 2 + راجع النيجيري الزمرد ()
السمة تضميناتلون قوي تقسيم المناطق (pinacoidal القاعدية خاصة)
عامين وثلاثة phase'tubes 'بالتوازي مع محور ج. مرحلة سلبية بلورات ثلاثة
اثنين وأحيانا ثلاث مراحل الثانوية 'تلتئم' الكسور والشقوق القاعدية.
حجر القصدير ، البني ، البرتقالي مائي أكاسيد الحديد ، رمادي؟ الموليبدينيت.

معظم المحاولات في أستراليا في واستندت اقتصاديا الزمرد التعدين في غرب استراليا. في هذه الحالة ، والكروم والفاناديوم ، واضعة ضمن greenstones المغنسيوم وYilgarn بيلبارا Cratons ، قد تسللت من الأحزمة Archean التي تحمل pegmatites البريل. هذا هو التفاعل الذي ولدت في استراليا على نطاق واسع ، على الرغم من سوء الحظ أن تاريخ إنشاء منخفضة الجودة الغربية metamorphically 'الأسود الجدار' نوع من الزمرد ودائع - الشست5.
استراليا الغربية الانتاج التجاري الزمرد وتأتي كلها تقريبا من منطقة بونا ، 500 كم شمال شرق مدينة بيرث. اكتشفت لأول مرة هنا والزمرد من قبل المنقب ا ف ب ريان في عام 1912. في بونا البريل والزمرد الأخضر تحدث في كل من الكوارتز التطفل ، البريل البغماتيت ضرب من الغرنيت و- phlogopite الصخر البيوتايت أن الحدود greenstones عنوة. الزمرد يحدث في بونا بالتعاون مع البريل ، الكوارتز ، albite ، oligoclase ، توباز ، التورمالين ، فلوريت ، البيوتايت ، phlogopite ، zinnwaldite اللبيدوليت ، margarite ، التلك ، التريموليت ، في بلدية موسكو ، scheelite ، الكروميت ، الأباتيت ، manganotantalite ، والمونازيت.
المنجم الرئيسي في المنطقة ، و الآغا خان أعماق الألغام ، ولها تاريخ الملونة. كان قد عمل بشكل متقطع على حد سواء باعتبارها قطع مفتوحة وأكثر في الآونة الأخيرة (1977-1981) وعملية تحت الارض. في أكثر من سبعين عاما المنجم الآغا خان قد حقق ما يقدر ب 10 كلغ من انخفاض قيمة معظمها الزمرد. الصعوبات المرتبطة حتما التعدين والإنعاش الاقتصادي للالزمرد الدرجة المنخفضة ومعظمهم من عنيد الشست الميكا تتضمن مرة أخرى اضطرت السلطات الى اغلاق مؤقت للمنجم الآغا خان . فتح خفض الحجم الموجود للالغام كثيرة صغيرة إلى الشرق من خان الألغام العميقة الاغا. وتشمل هذه كوارتز ضربة , الباب منتصف , سليمان , مكافأة ، و خندق ولي cuts.Other فتح الزمرد مناطق التعدين في جميع أنحاء منطقة بونا وتشمل بركة الزمرد الألغام ، و 16 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من بونا ، و بونا الزمرد الشرق الألغام حوالي 10 كيلومترا الى الشرق من بونا .
الزمرد بونا ، والتي ثبت 2لاحتواء يعني تركيز 0.04 ٪ بالوزن الخامس 2يا 3، 0.24 ٪ برازيلي 2يا 3وFeO ٪ MnO 0.33 ٪ و 0.38 نا 2يا ، لديه الخصائص التالية الأحجار الكريمة6:
اللونالأخضر الزمردي اللون الأخضر إلى اللون البني للضوء لتشبع معتدلة.
الثقل النوعي2،68-2،71
مؤشرات الانكسارث = 1.573 / 7
ه = 1.567/71
الانكسار المزدوج0.005 / 7
Pleochroismث = الأخضر الكاكي
ه = أخضر مزرق قليلا
تشلسي مرشحاللون البني
التلألؤ -- LWUV
-- SWUV
خاملة
خاملة
الصناعات القروية امتصاص الطيفنموذجية من الحاملة للزمرد برازيلي (صدرة ضيقة في 680 و 683 نانومتر ، خط قوية في 658 نانومتر ، وخطوط ضعيفة في 646 و 637 نانومتر
السمة تضميناتاللون مخصصة موازية لالمنشور سداسية -- وجود بعض الأساسية عديم اللون ذو حافة الأخضر ، و العكس بالعكس.
مرحلتين 'أنابيب' بالتوازي مع محور ج. المرحلة الثالثة والسلبية بلورات
اثنين وأحيانا ثلاثة المرحلة الثانوية 'تلتئم' الكسور والشقوق القاعدية.
البيوتايت ميكا ilmenite أو تتغير في بلدية موسكو وleucoxene ، الأباتيت ، الكوارتز infilling كسور جينية.
كان الصغير قد نشرت عن ودائع أخرى من الزمرد التي تقع في جميع أنحاء لقرينستون حزام غرب أستراليا. على سبيل المثال ، وغيرها من الودائع المسجلة الزمرد تم 9 في :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الزمرد الاسترالي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حراج بيع المعادن النادرة :: الفئه الثانيه :: الزمرد-
انتقل الى: