حراج بيع المعادن النادرة

احجار كريمة معادن نادرة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 طرق استخراج الماس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alkati
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 23/12/2009

مُساهمةموضوع: طرق استخراج الماس    الثلاثاء نوفمبر 20, 2012 4:41 am

طرق استخراج الماس
بواسطة تايلر Ringler
المعادن: خريف 2007


استخراج طرق حدوث في الطبيعة
حفرة مفتوحة التعدين
تحت الأرض التعدين
تحويل
اللمسات الاخيرة
التفسيرات والاستنتاجات

الماس: مقدمة وخصائص

وقد فتنت الماس والأحجار الكريمة البشر منذ كانوا أول من اكتشف وجود خصائص فريدة من نوعها. لقرون عدة، وقد تم تسويق الماس لهذه الخصائص والآن الثمن للغاية وأشياء كثيرة يرمز. الماس تشير إلى الثروة ويمكن أيضا أن يكون معنى كونه من الترابط العاطفي كبيرة بين الناس. وتعتبر الماس والمجوهرات نظرا الآخرين المهمين بين أن تكون مؤشرا على وجود علاقة قوية وذات مغزى في معايير اليوم. على الرغم من شعبيتها، وعدد قليل معرفة طرق طويلة وباهظة الثمن التي يجب القيام به لجعل الأحجار الكريمة لمظهرها النهائي كما رأينا في متجر المجوهرات.

وكان التركيب الكيميائي الدقيق للالماس لغزا بالنسبة لقرون عديدة. في 1704، افترض نيوتن التي تم إجراؤها حتى الماس من الكربون. وقد ثبت من خلال التجارب الصحيحة نيوتن مختلفة خلال أواخر القرن 18th (أورلوف، 1977). ونظرا لندرة وجمال الأحجار الكريمة، وقد تم دراسة العديد من الخصائص من الماس على نطاق واسع. ربما الخاصية أبرز من الحجر هو بريقها الأسمنت المسلح لالتقاط الأنفاس. هذه الخاصية تعتمد على الكمال من سطح الكريستال. آخر البصرية العقار المميز هو رد فعلهم على الأشعة فوق البنفسجية، أو الأشعة السينية. عندما تتعرض والماس يحمل التلألؤ التي يمكن أن تختلف أيضا في شدة (أورلوف، 1977).

صلابة من الماس هو خاصية يذكر غاية المادية. على مقياس صلابة موس، يتم ترتيب الماس إلى 10، مما يجعل من أصعب المواد الموجودة في الطبيعة (الشكل 1). هذا يعني أساسا أن أي مادة أخرى ولكن يمكن التسويد الماس الماس. ومع ذلك، لا يزال الماس هش جدا ويشق بسهولة من الإجهاد لتصل في وضع جيد من مطرقة. ويتسبب هذا عن عيوب صغيرة على ما يبدو في البنية البلورية التي تضعف الكريستال (أورلوف، 1977). كثافة تتراوح الماس 3،50 حتي 3،53 غرام لكل سنتيمتر مكعب، وموجودة في طائفة واسعة من الألوان التي تتراوح بين الأزرق والأصفر والبرتقالي والأخضر والأسود أو حتى. كما تحدث معظم الماس تلوين وشفافة شعبية (ينك وBulakh، 2004). وفقا لينك وBulakh (2004)، والماس لديها مجموعة واسعة من الاستخدامات في صناعة بما في ذلك "تصنيع رؤوس الحفر، وأدوات القطع، أدوات جلخ و" (ص 344).




النيازك
في البداية تم اكتشاف الماس في النيازك التي كتبها Erofeev وLachinov في عام 1888. وقد افترض عاليا المنشأ الدقيق لهذه الماس في النيازك. يعتقد بعض العلماء أن الماس شكل بسبب الضغوط العالية في أعماق الهيئات الكواكب (أورلوف، 1977). اقترح فرضية أخرى أن شعبية الماس على شكل أثر مع الأرض، التي من شأنها أن تقدم المواد إلى الضغط العالي (أورلوف، 1977). ومع ذلك، فإن مدى حدوث الماس في الصخور خارج الأرض هو دقيقة واحدة. لاستخراج الماس على نطاق واسع، يجب علينا أن ننظر في كوكبنا.

الصخور البركانية الأرضية

وقوع أبرز الجيولوجية من الماس في كمبرليت وجدت في الأقسام العليا من القشرة الأرضية. وفقا لأورلوف (1977)، "تم العثور على أول ماسة تحمل كمبرليت في جنوب أفريقيا كيمبرلي وشركة دي بيرز" (ص 160). كمبرليت مميز لا توجد إلا في وسط مستقرة تكتونيا من القارات المعروفة باسم الدروع أو المنصات. كما أنها تحدث الأنابيب، السدود، وعروق، والعتبات تتألف من الصخور البركانية القلوية الغنية. يعتقد الباحثون أن ويمكن أن يعزى إلى هذه الاختراقات الصهارة alkalitic من الوشاح العلوي دفعت في النظم خطأ كبير إلى المناطق العليا من القشرة الأرضية (أورلوف، 1977).

وقد أظهرت الدراسات أن أنابيب الكمبرلايت (الشكل 2) يحدث بسهولة أكبر بالقرب من مناطق هامشية من القشرة الأرضية تمر الانحناء. هذا يدل على نظم الهوة العميقة التي تمر ضغط شديد من الموجات المتقلبة السابقة من المواد المنصهرة. وعادة ما تكون أنابيب الكمبرلايت قمع شكل ومعروفة لتحتوي على مستويات عالية من xenoliths من الصخور الرسوبية. ويتسبب ذلك خلال الاجتياح الشعبي للجزء العلوي من منصة العميق عندما يجلس يحدث الصخور على طول الطريق من الصهارة الصاعدة. مرات المهيمنة من البراكين الكمبرلايت الماس الحاملة للوقعت خلال عصر ما قبل الكمبري وأوائل حقب الحياة القديمة (أورلوف، 1977).

.
حفرة مفتوحة التعدين

طريقة استخراج الأكثر استخداما للمواد diamondiferous هو أسلوب مفتوحة الملغومة. الإجراءات هي حفرة مفتوحة لتخفيف وسحب المواد الغنية بالماس لمزيد من الفرز والتجهيز. هندسة جدا من الأنابيب الكمبرلايت يدعم هذا الأسلوب الذي طبقات من الأرض يتم إزالة ومن ثم زود وصولا الى أدنى مستوى الاتصال عبر الطرق (الشكل 3). يضيق الأنبوب الكمبرلايت مع العمق، والذي يدعم عمليات التعدين المفتوحة التي تحتاج إلى تضييق أيضا باسم المنجم يصبح أعمق (يجراند، 1980).





وعادة ما تكون الطبقة العليا من الأنابيب الكمبرلايت نجا ويظهر اللون البني إلى اللون الأصفر في تلوين. الطبقات السطحية لينة بما يكفي لحفر المباشرة والتمزيق بينما الطبقات السفلية تصبح أكثر صعوبة ويجب أن تستخدم المتفجرات (يجراند، 1980). هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها قبل البدء في عملية إزالة الألغام مفتوحة. يجراند (1980) تنص على أن "يجب أن ينظر الجيولوجيا المحلية، وقوة الصخور، ونوع المعدات عند تصميم الألغام" (ص 107). أيضا، يجب أن يكون مكبر استقرار المنجم من العرض الصحيح والارتفاع من المقاعد الفردية (طبقات) يجري الملغومة. عادة المنحدر من الألغام مسطح نسبيا خلال المراحل المبكرة من التعدين وتفاقم حالة نحو المراحل النهائية من الحياة الألغام (يجراند، 1980).

تحت الأرض التعدين

مرة واحدة ومفتوحة منجم أصبح شديد الانحدار أو غير مستقرة، يمكن أن تستخدم طريقة التعدين المختلفة. وتستخدم طرق التعدين تحت الارض عندما دليل طرق حفرة مفتوحة لاستخراج تصبح مكلفة للغاية. يتم قياس قيراط الماس في حدوث الطن من المواد. ومن المعروف أن ينخفض ​​هذه القيمة مع العمق في أنابيب الكمبرلايت (يجراند، 1980). ويمكن إجراء تقديرات من حياة المنجم من القيم الأولية حدوث ماس ومتى بالضبط (في العمق ما) سوف تصبح غير فعالة للحفاظ على ممارسة تقنيات التعدين مفتوحة بدلا من طرق التعدين تحت الأرض. وتنطوي العملية على حل أساسا أعمق في أنابيب الكمبرلايت باستخدام نظم معقدة نفق تحت الأرض. المياه هي تسرع من التحلل والتجوية من الكمبرلايت ويعتبر خطرا كبيرا في هذا النوع من التعدين. (يجراند، 1980). يتم حفر نفق أنماط (الشكل 4) في الصخر المضيف وإلى إيداع الكمبرلايت المتبقي من الأنابيب تحت المنجم المفتوح (يجراند، 1980).



هناك العديد من الخطوات التي على المواد الخام المستخرج يجب أن تحمل قبل قطع عليه ومصقول للعرض. الخطوة الأولى من تجهيز لنقل المواد diamondiferous إلى مصنع لتجهيز وحدات (الشكل، 5). هذا المصنع هو عادة قريبة جدا من المنجم حفرة مفتوحة ويتم نقل المواد مع تفريغ الشاحنات الضخمة ورافعات (يجراند، 1980).


.

سحق وطحن
بعد أن تم يقع أنبوب الكمبرلايت، يتم استخراج المواد من المنجم. مرحلة التجهيز طويلة ويبدأ سحق و / أو طحن المواد. الخطوة الأولى هي فصل الماس من جميع المواد الأخرى. يتم ذلك على نطاق واسع بسبب ماس يحدث في كميات صغيرة للغاية بالمقارنة مع الحجم الإجمالي للأن الأرض يجب أن يتم نقل للعثور عليهم. يتم وضع تكتل في آلة كبيرة سحق وتحطيم حتى يتم الإفراج عن البلورات. ويجب أن يتم ذلك بعناية وهذا لعدم الإضرار الأحجار الكريمة (بروتون، 1978). طحن المواد هو أكثر ملاءمة لبعض الودائع. الطحن هو عملية حيث يتم وضع مواد diamondiferous في براميل ضخمة الدورية التي تحتوي على الماء. يتحلل ببطء المواد الخام ترك الماس فقط. الطحن هو أكثر كفاءة في جمع بلورات الماس الصغيرة الجميلة (بروتون، 1978).
غسل، والفرز، وسائل الإعلام الثقيلة فاصل
غسل هي الخطوة التالية لإزالة الماس أدق حتى الآن من وفرة خام الماس الملغومة. يتم استخدام أفضل مع عملية فصل شعبية أسلوب آخر يعرف باسم الفرز. ومن المعروف الفرز من الأيام حمى البحث عن الذهب. شاشة ذات حجم غير معروف أماكن تحت المواد كما هو عليه هوت السماح فقط قطرها معينة من الجسيمات لتمر عبر (بروتون، 1978). في عام 1950، كان طريقة تعرف باسم فصل وسائل الإعلام الثقيلة الشعبية. هذه الطريقة تستخدم غرامة مسحوق سبائك الحديد والسليكون معلقة في الماء لإعطاء مزيج من الجاذبية معروفة محددة. تم التحكم في مستويات مختلفة من SG واستخدام المواد وضعت سحقت فيه. المواد التي كان أخف بالكاد من الخليط سوف تطفو ثم الانتقال إلى المستوى التالي. والمواد في الفاصل النهائي لديها كثافة من الماس ونقلها (بروتون، 1978).
حزام الشحوم وفصل راي X-
تم إنشاء حزام الشحوم على الممتلكات من الماس الخام أكثر في التمسك الشحوم لأنهم كانوا غير قابل للبلل في حين أن جميع المواد الأخرى لن. تم اكتشاف ذلك من خلال أف ب كيرستن في عام 1896. باستخدام حزام 3 أقدام واسعة مغطاة الشحوم، ويتم نقل المواد diamondiferous غارقة في طبقات رقيقة، وكشف عن بلورات الخام (الشكل 6). ثم يتم كشط الشحوم ميكانيكيا من الحزام كما يتم إضافة طبقة جديدة، مما يتيح حركة مستمرة (بروتون، 1978). طور علماء طريقة الروسية في أواخر عام 1950 أن الماس المستخرج على أساس التلألؤ الخاصة بهم. ويتم تغذية المواد إلى آلة الانتعاش الذي يشبع، وبعد ذلك يعمل تحت الأشعة السينية. إذا كان الماس تضيء، يتم تشغيل خلية الصورة والكهرباء الذي يفتح بوابة المقابلة التي يسقط الماس من مجموعة شركات (بروتون، 1978.)



استخراج مرة واحدة، يمكن للالماس المصقول ثم يجب الخضوع لعدد وافر من التخفيضات. يتم استخدام منشار الشق والأحجار الكريمة خلال مرحلة التلميع. وتركز الحديث الماس القاطع على خلق أفضل، والماس لا تشوبه شائبة في معظم الصناعة للحصول على الأرباح الاقتصادية القصوى. يجب أن نحلل قطع الماس الأولى من كل، من جهة، ومراقبة أي شوائب. من خلال ذلك، يمكن أن تستخدم قسم أفضل وجه ممكن من الماس عند وضع في قطعة من المجوهرات. في العصر الحديث، وقد استخدمت أشعة الليزر في قطع الماس الماس الأخرى في حين كان لا بد من استخدامها في الماضي. هناك عدة أنواع من النحت التي هي الأكثر شعبية. النحت هو عملية خلق وجوه مسطحة على الأشكال الهندسية. ويستخدم على نطاق واسع قطع رائعة من الماس وجوانب متعددة (الشكل 7). مرة واحدة بشكل صحيح الأوجه، يمكن تعيين الماس في قطعة المجوهرات المطلوب (يجراند، 1980).



التفسيرات والاستنتاجات

هناك عدة طرق استخراج الأخرى التي تمت تجربتها وفشلت في الماضي. كانت الأساليب المذكورة سابقا إلى حد بعيد. الأكثر استخداما على نطاق واسع ونجاحا في تاريخ معالجة الماس نأمل، وقد أبلغت هذه الصفحة كثيرة على نطاق واسع وعمليات مكلفة الماس التي تجلب من أرضنا وعلى أجسادنا. هناك العديد من الممارسات التي تحدث في جميع أنحاء العالم التي تشارك في أساليب مطولة اللازمة لإنتاج مثل هذه الأحجار الكريمة الرائعة واحتراما والماس. مع النجاح المستقبلي لاستخراج الماس في العالم، وسوف تستمر في الحجر ويربك لنا يدهش وتكون علامة على الثروة في مجتمعنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gemstones.ahlamontada.com
 
طرق استخراج الماس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حراج بيع المعادن النادرة :: الفئه الثانيه :: الاحجار الكريمه-
انتقل الى: