حراج بيع المعادن النادرة

احجار كريمة معادن نادرة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الياقوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alkati
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 23/12/2009

مُساهمةموضوع: الياقوت   السبت أبريل 17, 2010 2:31 am


ياقوت أزرق


من ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة




ياقوت أزرقعامفئةالصيغة الكيميائيةتحديد الهويةاللونكريستال العادةكريستال نظاممقياس موزالصلادة[ [ الثقل النوعيالخصائص البصريةمعامل الإنكسارPleochroismدرجة الإنصهارانصهارالذوبانيةخصائص أخرى

في قاعة قلادة الياقوت و الياقوت بسمارك ، و الياقوت لوغان على الشاشة في مجموعة سميثسونيان.
أكسيد المعادن
أكسيد الألومنيوم , آل 2يا3
كل ما عدا اللون الأحمر (الذي هو روبي ) أو وردي البرتقالي (padparadscha)
واسعة النطاق والحبيبية
ثلاثي الزوايا
الرمز ( 32 / م)
مجموعة الفضاء : ص 3ج
لا شيء
Conchoidal ، منشق
9.0
زجاجي
أبيض
3،95-4،03
عدد آبي 72.2
ن ω = 1،768-1،772
ن ε = 1،760-1،763 ،
الانكسار المزدوج 0.008
قوي
2030-2050 درجة مئوية
صعب الإنصهار
غير قابل للذوبان
جنة التجارة والبيئة (5-6،6) × 10 -6 / ك


ياقوت ( اليونانية : σάπφειρος ؛ sappheiros ) هي الأحجار الكريمة متنوعة من المعادن اكسيد الالمونيوم ، و اكسيد الالومنيوم (α -آل 2يا 3) ، عندما يكون لون آخر غير الأحمر ، في هذه الحالة سيكون جوهرة بدلا من روبي . كميات ضئيلة من عناصر أخرى مثل الحديد ,والتيتانيوم ، أو الكروم يمكن أن تعطي اكسيد الالمونيوم الأزرق والأصفر والوردي والأرجواني والبرتقالي والأخضر أو اللون. البرتقالي الصفير الوردي أيضا يسمى padparadscha.

لأنه الأحجار الكريمة ، التي يرتديها عادة الياقوت كما المجوهرات . وجدت ياقوت ويمكن بطبيعة الحال ، أو تصنع في الكريستال كبيرة صلابة ، وتستخدم الياقوت هو في كثير من التطبيقات ، بما في ذلك تحت الحمراء المكونات البصرية ، مشاهدةالبلورات ، والمتانة ، نوافذ عالية ، و لترسب أفلام رقيقة من أشباه الموصلات المختلفة.

[عدل ]الصفير الطبيعية



الياقوت هو واحد من أنواع الأحجار الكريمة اثنين من اكسيد الالمونيوم ، والآخر هو أحمر قاني . على الرغم من أن الأزرق هو معروف معظم هوى ، الياقوت هو أي لون أحمر إلا اكسيد الالمونيوم. قد تكون أيضا ياقوت عديم اللون ، وكما يحدث في ظلال الرمادي والأسود.

تكلفة من الياقوت الطبيعي يختلف باختلاف اللون والوضوح والحجم ، وخفض ، والجودة الشاملة فضلا عن الأصل الجغرافي. العثور على ودائع كبيرة الياقوت في شرق استراليا , تايلند , سري لانكا , مدغشقروشرق أفريقيا وفي الولايات المتحدة في مواقع مختلفة (جوهرة الجبل) ، وفي نهر ميسوري قرب هيلانة ، مونتانا .[1]الياقوت والياقوت وكثيرا ما توجد معا في نفس المنطقة ، ولكن واحدة جوهرة عادة ما يكون أكثر وفرة.[2]
[عدل ]الياقوت الأزرق


و423 قيراط (85 ز) باللون الأزرقلوغان الياقوت



لون الأحجار الكريمة في ينهار إلى ثلاثة عناصر هي : هوي , تشبع ، و [ ]. هوى هو الأكثر شيوعا فهم باسم " اللون "من الأحجار الكريمة. التشبع يشير إلى الحيوية أو سطوع أو "التلون" لونا ، ونغمة هو خفة والظلام من هوى. [3]الياقوت الأزرق موجود في خلائط مختلفة من التعليم الابتدائي في (الأزرق) ، والأشكال الثانوية ، ومستويات مختلفة نغمي (ظلال) وعلى مختلف مستويات التشبع (السطوع).

تقييم والصفير الأزرق على أساس نقاء الأولية هوى بهم. بيربل , [ _(color)]البنفسجي [/url]و الاخضر هي ثانوية الأشكال الطبيعية الموجودة في الصفير الأزرق. [4]البنفسج والأرجواني يمكن أن تسهم في الجمال العام للون ، في حين يعتبر اللون الأخضر هو سلبي واضح. الصفير الأزرق مع أكثر من 15 ٪ لا البنفسجي أو الأرجواني بشكل عام وقال أن يكون من نوعية جيدة. الصفير الأزرق مع أي مبلغ من الأخضر الى اللون الثانوي لا تعتبر أن نوعية جيدة. الرمادي هو معدل التشبع العادية أو قناع وجدت في الصفير الأزرق. رمادي يقلل من التشبع أو سطوع هوى ، وبالتالي لها تأثير سلبي واضح.[4]

ويمكن وصف لون الياقوت الأزرق غرامة باعتبارها البنفسج حية المتوسطة المظلمة إلى الأرجواني الأزرق حيث هوى الأولية الأزرق هو ما لا يقل عن 85 ٪ وهوى الثانوية لا يزيد عن 15 ٪ من دون ادنى مزيج من لون أخضر أو ثانوية قناع رمادي .[3]

و423 قيراط (85 ز) لوغان الياقوت في المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي ، واشنطن العاصمة هي واحدة من أكبر الوجوه الجودة الصفير الأزرق جوهرة في العالم.
[عدل ]الهوى لون الياقوت


الياقوت الوردي



والأخضر الصفير الأصفر كما هو شائع. تعميق الصفير الوردي اللون كما في كمية الكرومالزيادات. ازداد عمق اللون الوردي ارتفاع قيمتها النقدية ما دام اللون هو الذهاب نحو أحمر الياقوت.

الصفير كما يحدث في ظلال البرتقالي والبني ، وتستخدم في بعض الأحيان الصفير عديم اللون كبدائل الماس والمجوهرات. Padparadscha الصفير جلب كثير من الأحيان من ارتفاع أسعار كثير من الياقوت الأزرق حتى أفضل. ظهرت في الآونة الأخيرة ، والصفير من هذا اللون في السوق نتيجة لأسلوب معالجة جديدة تسمى "نشر شعرية".[5][6]
[عدل ]Padparadscha


قص الحجر Padparadscha



Padparadscha هو الوردي والبرتقالي أكسيد الألمونيوم ، مع مستوى منخفض من التشبع والمتوسطة والخفيفة لهجة ، في الأصل أنها مزروعة بالألغام في سري لانكا ، لكنها وجدت أيضا في ودائع في فيتنام وأفريقيا ، والصفير Padparadscha نادرة جدا وقيمة عالية. اسم مستمد من السنهاليين كلمة زهر اللوتس.[7]وإلى جانب الياقوت ، هم النوع الوحيد من اكسيد الالمونيوم إلى إيلاء الخاصة باسمهم بدلا من أن يسمى الملونة الياقوت معينة. أندر من جميع padparadschas هو تنوع طبيعي تماما ، مع أي علامة على العلاج.
[عدل ]نجم الياقوت


و182 قيراط (36 ز) نجمة نجمة الياقوت بومباي



وهناك نجمة الياقوت هو نوع من الياقوت والتي يسلك مثل ظاهرة نجم يعرف باسم مجموعة النجوم . الصفير ستار تحتوي على شوائب المتقاطعة مثل إبرة (غالبا المعدنية الروتيل ، وهو معدن يتكون أساسا منثاني أكسيد التيتانيوم [8]) التي تسبب ظهور سينية 'star' من الطراز على شكل ستة عند عرضها مع مصدر ضوء النفقات العامة واحدة.

و ستار أسود من ولاية كوينزلاند يعتقد انه نجم الياقوت أكبر ، في وزنها على 733 قيراط .[9]و نجمة الهند(563.35 قيراطا) ويعتقد أن تصبح ثاني أكبر نجمة الياقوت ويعرض حاليا في المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي في نيو مدينة نيويورك. و182 قيراط نجمة بومباي ، يضم في المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي ، واشنطن العاصمة ، هو مثال للنجمة الياقوت الأزرق. قيمة الياقوت نجمة ، مع ذلك ، لا يتوقف فقط على وزن الحجر ولكن أيضا لون الجسم ، والرؤية وكثافة مجموعة النجوم.
[تحرير ]لون الياقوت تغيير



تشكيلة نادرة من الياقوت ، والمعروفة باسم الياقوت تغيير اللون ، والمعارض ألوان مختلفة في ضوء مختلف. تغيير لون الياقوت الأزرق وذلك في ضوء في الهواء الطلق وتحت الارجوان ساطع الضوء في الأماكن المغلقة ، بل قد يكون أيضا في وضح النهار على الوردي تحت ضوء الفلورسنت الأخضر. بعض الحجارة تحول اللون جيدا وآخرون جزئيا فقط ، في أن بعض الحجارة انتقل من الأزرق إلى الأرجواني المزرق. بينما تغير لون الياقوت تأتي من مجموعة متنوعة من المواقع ، وجوهرة الحصى من تنزانيا هي المصدر الرئيسي.

تغيير لون الياقوت وتباع بعض الاصطناعية بأنها "مختبر" أو "الاصطناعية" الكسندريت ، وهو ما يسمى بدقة ومنشط الالكسندريت (وتسمى أيضا alexandrium) منذ هذا الأخير هو في الواقع نوع من شريسوبريل مادة مختلفة تماما ، والتي pleochroism مختلفة وغير ذلك الكثير أكثر وضوحا مما كان تغير لون اكسيد الالمونيوم (الياقوت).
[تحرير ]المصدر من لون


البنية البلورية لياقوت



أحمر الياقوت والياقوت والتي تحتوي على الكروم الشوائب التي تمتص الضوء الأصفر والأخضر وتؤدي إلى تعميق لون أحمر قاني مع زيادة المحتوى. [10]الصفير الأرجواني تحتوي على كميات ضئيلة من الفاناديومويأتي في مجموعة متنوعة من ظلال. اكسيد الالمونيوم التي تحتوي ~ 0.01 ٪ من التيتانيوم هو عديم اللون. إذا كميات ضئيلة من الحديد للغاية أصفر باهت اللون الأخضر ليكون قد شهدت موجودة. إذا كان كل من التيتانيوم والحديد والشوائب معا الحاضر ، ومع ذلك ، فإن النتيجة هي عميقة زرقاء اللون رائعة.[11]

وخلافا للمترجم ("interatomic") امتصاص الضوء الذي يسبب لون الكروم والفاناديوم الشوائب ، واللون الأزرق في الصفير يأتي من تهمة نقل intervalence ، وهو نقل الإلكترون من أيونات المعادن التي تمر بمرحلة انتقالية واحد إلى آخر عن طريق التوصيل أو التكافؤ الفرقة . الحديد ويمكن أن تتخذ شكل الحديد 2 + أو الحديد 3 + ، في حين أن التيتانيوم يأخذ عموما شكل تي 4 + . إذا الحديد 2 + وتي 4 + استبدال الأيونات هي لشركة + 3 ، والمناطق المترجمة من تهمة عدم التوازن يتم إنشاؤها. ونقل الإلكترون من الحديد 2 + وتي 4 + يمكن ان يؤدي الى تغيير في التكافؤ الدولة على حد سواء. وبسبب التغيير التكافؤ هناك تغيير معين في مجال الطاقة لإلكترون ، و الطاقة الكهرومغناطيسية يمتص. و الطول الموجي للطاقة استيعابها يناظر ضوء أصفر. عندما يتم طرح هذا الضوء الأبيض من ضوء الحادث ، واللون الأزرق التكميلية النتائج. أحيانا عندما تباعد ذرية مختلفة في اتجاهات مختلفة مما أدى هناك الأخضر والأزرق dichroism.

Intervalence نقل التهمة هي العملية التي ينتج ظهور قوي الملونة على نسبة منخفضة من الشوائب. الكروم في حين ما لا يقل عن 1 ٪ يجب أن تكون موجودة في اكسيد الالمونيوم قبل ينظر إلى عمق لون الياقوت الأحمر والأزرق الياقوت واضح مع وجود 0.01 ٪ فقط من التيتانيوم والحديد.
[عدل ]العلاج



تعامل الياقوت قد يكون من عدة طرق لتعزيز وتحسين الوضوح واللون. [12]ومن الممارسات الشائعة لتسخين الصفير الطبيعية لتحسين أو تعزيز اللون. ذلك هو طريق تسخين الصفير في الهواء لدرجات حرارة تتراوح بين 500 و 1800 درجة مئوية لعدة ساعات ، أو عن طريق تسخين في الغلاف الجوي التي تعاني من نقص النيتروجين الفرن لمدة سبعة أيام أو أكثر. على التدفئة ، والحجر يصبح أكثر زرقاء اللون ولكن يفقد بعض تضمينات الروتيل (الحرير). عندما تستخدم ودرجات الحرارة المرتفعة الحرارة ، ويفقد كل حجر من الحرير ، ويصبح واضحا تحت التكبير. [13]الياقوت وغيرها من الأحجار الكريمة التي تعرض أدلة على أن يعود إلى التدفئة ، على الأقل العصر الروماني. [14]- ساخنة الحجارة اون نادرة جدا في كثير من الأحيان ، وسوف ستباع مصحوبة بشهادة من مختبر مستقل لأحجار الكريمة تثبت "لا يوجد دليل على المعالجة الحرارية".

العلاجات إنتشار بعض الشيء الأكثر إثارة للجدل حيث كانوا وإلى إضافة عناصر إلى الياقوت لغرض تحسين الألوان. عادة البريليوم هو موزع في الياقوت مع حرارة عالية جدا ، وأقل بقليل من درجة انصهار ياقوت. (ج) 2000) البرتقال الصفير خلقت في البداية (في هذه العملية ، على الرغم من الآن من أن العملية كانت متقدمة وألوان كثيرة من الياقوت وكثيرا ما تعامل مع البريليوم. ومن غير الأخلاقي لبيع المعاملة الصفير البريليوم دون الكشف عنها ، وينبغي أن يكون السعر أقل بكثير من جوهرة الطبيعية أو تلك التي قد تعززت بفعل الحرارة وحدها.

سطح نشر أمر مكروه عموما علاج بالحجارة عليه ؛ مثل الحجارة رقاقة أو repolished / refaceted و'يمكن إزالة طبقة padparadscha' الملونة. (وهناك بعض الحجارة نشر تعامل فيه لون أعمق بكثير من السطحية ، ولكن.) والمشكلة تكمن في حقيقة أن padparadschas تعامل في بعض الأحيان صعبة للغاية للكشف عن ، وأنها هي السبب في أن الحصول على شهادة من السمعة أحجار الكريمة مختبر (على سبيل المثال ، Gubelin ، SSEF ، احدث ما توصلت اليه ، وما إلى ذلك) ويوصى قبل استثمارها.

وفقا لمبادئ توجيهية لجنة التجارة الاتحادية في الولايات المتحدة ، ويلزم الكشف عن أي وضع من تعزيز يكون له أثر كبير على قيمة الأحجار الكريمة في.[15]
[عدل ]التعدين


الياقوت من مدغشقر



الياقوت الملغومة هي من الطمي ودائع تحت الأرض أو من أساليب العمل الأساسي. مواقع التعدين وتشمل ميانمار , مدغشقر , سري لانكا , استراليا , تايلاند , الهند , باكستان , أفغانستان, تنزانيا , وكينيا و الصين . و الياقوت لوغان ، و نجمة الهند و نجمة بومباي تنشأ من الألغام السريلانكية. مدغشقر هي الرائدة عالميا في إنتاج الياقوت (حتى 2007) على وجه التحديد على الودائع في المدينة وحولها من Ilakaka .[16]Ilakaka واستراليا كان قبل أكبر منتج للالصفير (حتى 1987). [17]وفي عام 1991 ، اكتشف الياقوت وقوع جديد في Andranondambo ، جنوب مدغشقر. وكان هذا مجال استغلال صناعيا منذ عام 1993 ، وقد تم التخلي تقريبا بعد سنوات قليلة بسبب صعوبات في استغلال الصفير حجر الأساس لها.[18]بيعت هذه الياقوت وكشمير كما في السوق الدولية.

الصفير في الولايات المتحدة قد تنتج من ودائع قرب هيلانة ، مونتانا . الياقوت والأحجار الكريمة ، وكذلك العثور على الصف في الصفير وحولها فرانكلين ، كارولاينا الشمالية.
[عدل ]الياقوت الاصطناعية


نجمة الياقوت الاصطناعية



الياقوت الاصطناعية



في عام 1902 ، الكيميائي الفرنسي اوغست Verneuil وضع عملية لزراعة بلورات الياقوت الاصطناعية. [19]وفي عملية Verneuil ، غرامة الألومينا واضاف هو مسحوق ل لهب oxyhydrogen التي يوجه ضد الهبوط عباءة. [20]ألومينا في اللهب أودعت ببطء ، وخلق شكل دمعة ' ابول 'لياقوت. وأضاف أن المواد الكيميائية dopants في وسعها لخلق نسخ اصطناعية من الياقوت والأحجار الكريمة الياقوت كل أخرى ، بالإضافة إلى الألوان لم يسبق له مثيل في الطبيعة. الياقوت الاصطناعية مطابق لياقوت الطبيعية ، إلا أنه يمكن أن يكون أدلى دون عيوب موجودة في الأحجار الطبيعية. ومن سيئات عملية Verneuil هو بلورات نمت الداخلية سلالات عالية. وكثير من أساليب التصنيع اليوم الياقوت اختلافات في عملية Czochralski اخترع في عام 1916. [21]الياقوت الكريستال هو البذور الصغيرة وتراجع في بوتقة من الألومينا المصهور وسحب ببطء إلى أعلى بمعدل 1 إلى 100 ملم في الساعة. ويبلور الألومينا في نهاية المطاف ، خلق الجزرة طويلة على شكل البولينغ من الحجم الكبير ، ما يصل الى 400 ملم في القطر ويزن نحو 500 كيلوغرام.[22]

في عام 2003 ، في إنتاج العالم الاصطناعية والياقوت و250 طن (1.25 × 10 9قيراط) ، ومعظمها من الولايات المتحدة وروسيا. [22][23]توافر الياقوت الاصطناعية رخيصة مقفلة العديد من الاستخدامات الصناعية لهذه المادة فريدة من نوعها :

أول ليزر تم بقضيب من روبي الاصطناعية. - ياقوت ليزر التيتانيوم تحظى بشعبية نظرا لقدرة نادرة نسبيا لضبط طول الموجة الليزر في الحمراء بالقرب من الأشعة تحت الحمراء منطقة من مناطق الطيف الكهرومغناطيسي . ويمكن أن تكون أيضا بسهولة وضع غير الساحلية . في هذه الليزر ، وتنتج صناعيا الياقوت الكريستال مع الكروم أو التيتانيوم المشع هو الشوائب مع ضوء شديدة من مصباح خاصة ، أو ليزر آخر ، لإنشاء حفز الانبعاثات.

طلب واحد من الياقوت الاصطناعية و الياقوت زجاج . هنا الزجاج هو المصطلح الذي يشير ليس شخصا عاديا للدولة غير متبلور ، ولكن إلى الشفافية. ياقوت ليست فقط عالية الشفافية لموجات الضوء بين 170 نانومتر إلى 5.3 ميكرومتر (العين البشرية يمكن أن نستشف من موجات حوالي 380 نانومتر إلى 750 نانومتر [24]) ، ولكنه أيضا خمس مرات أقوى من الزجاج ، وصفوف من 9 على مقياس موس ، وأكثر صرامة بكثير من الزجاج ولكن ليس بقدر الاصطناعية أكسيد الزركونيوم استقر (مثل اليتريا استقرت زركونيا ). جنبا إلى جنب معزركونيا و oxynitride الألومنيوم ، الياقوت الاصطناعية تستخدم لمقاومة النوافذ تحطم في عربات مدرعة والعسكرية المختلفة الدروع الواقية للبدن الدعاوى ، وذلك بالتعاون مع المركبة. ياقوت "زجاج" (على الرغم من أن البلورية) هي مصنوعة من الياقوت الخالص البولينغ بقطع وتلميع رقائق رقيقة. المستخدمة هي النوافذ الزجاجية ياقوت في غرف الضغط العالي ل طيف ، في بلورات ذات جودة عاليةوالساعات ، والنوافذ في محل بقالة ماسحات الباركود منذ أكثر من رائع المواد صلابة ومتانة يجعل من مقاومة للخدش للغاية.[22]

Cermax الاكسينون مصباح قوس مع الاصطناعية الياقوت إطار الإخراج



تنتج صناعيا الاصطناعية والياقوت من أكسيد الألومنيوم المكتل ، متكلس وتنصهر في جو خامل ( الساخنة الملحة المتوازنة التضاغط على سبيل المثال) ، مما أسفر عن شفافية متعدد الكريستالات المنتج ، والتي يسهل اختراقها قليلا ، أو أكثر مع الأساليب التقليدية مثل Verneuil ، Czochralski ، طريقة التدفق ، الخ. ، وكل ذلك في مقابل واحد الكريستالالياقوت المواد التي هي غير قابلة للاختراق ، وينبغي أن يعفى من التوتر الداخلي فيها.

نوع واحد من مصباح قوس زينون ، والمعروفة باسم Cermax (الأصلي الاسم التجاري -- المعروف بشكل عام باسم مصباح زينون هيئة السيراميك) ، ويستخدم ويندوز الناتج الياقوت تسمح الأحمال الحرارية أعلى وأعلى وبالتالي انتاج الطاقة بالمقارنة مع المصابيح التقليدية مع نافذة اكس السيليكا.[25]

البلور تستخدم أيضا واحد من الياقوت قوفرات في أشباه الموصلات الصناعة باعتبارها ركيزةللنمو من الأجهزة القائمة على نيتريد الغاليوم (غان). استخدام الياقوت يخفف كثيرا من التكاليف ، لأنه عن سبع مرات أرخص من الجرمانيوم البديلة. الياقوت هو شيوعا في غاليوم نتريد في الزرقاء ، التي ينبعث منها ضوء الثنائيات (نظام بيانات تطبيق القانون).[26]

كما تستخدم ياقوت ورقائق العزل باعتباره الركيزة في السلطة عالية ، وارتفاع وتيرة المكمل الدوائر المتكاملة . وهذا هو ما يعرفالسيليكون على ياقوت ، أو استغاثة. القطامي اشباه الموصلات وأشباه الموصلات الشركة الوحيدة في العالم التي تنتج حاليا الشامل هذا صعب التنفيذ من استخدام ركائز الياقوت. السليكون على ياقوت جيدة لا سيما في التطبيقات اللاسلكية عالية التردد السلطة مثل تلك التي وجدت في الهواتف المحمولة ، والشرطة النار / لاسلكي ، و الأقمار الصناعية أنظمة الاتصالات . سيليكون على الياقوت في منافسة أكبر يأتي من / أشباه الموصلات الخامس الثالث مثل زرنيخيد الغاليوم الذي خصائص الأداء مماثلة. السليكون على ياقوت فريد من نوعه من حيث أنه يسمح للتكامل متجانسة من والتناظرية الدوائر الرقمية ، وكذلك الأجهزة الداخلية ، كل شيء على الشريحة. مستويات عالية من التكامل نقطة ممكنة من أجل إيجاد حل الإذاعة شريحة واحدة في تطبيقات التكنولوجيا في المستقبل ، يعكس مسار التكامل بين المعالجات الرقمية من العقود السابقة.
[عدل ]المراجع التاريخية والثقافية



  • بعض etymologists اقتراح القديمة السنسكريتية الأصل لكلمة سامية 'sappir' : مظلم من الأحجار الكريمة الملونة ودعا 'Sanipriya' (शनिप्रिय) ، من 'ساني' (शनि) وتعني زحل و 'بريا' (प्रिय) ، النفيسة ، أي "الثمينة لزحل ".[27]
  • ووفقا ل Rebbenu Bachya ، والعديد من الترجمات الإنجليزية الكتاب المقدس ، وكلمة سابير في الآية خروج 28:18 يعنيالياقوت والحجر على ايفود يمثل قبيلة يساكر .[بحاجة لمصدر ]على الرغم من أنه قيل أن كلمة الانجليزية الياقوت مستمد من العبريةسابير (ספיר) (عن طريق اليوناني sapphiros ؛ σάπφειρος) ، هذا هو المثير للجدل. [عدل ]الياقوت وكانت في الواقع غير معروفة من قبل الإمبراطورية الرومانية (واعتبرت في البداية أن تكون أشكال ياقوتة ، بدلا من يستحق كلمة إلى أنفسهم) ، و قبل ذلك الوقت sapphiros المشار إليها الأحجار الكريمة الزرقاء بشكل عام. [عدل]

[عدل ]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gemstones.ahlamontada.com
 
الياقوت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حراج بيع المعادن النادرة :: الفئه الثانيه :: الياقوت-
انتقل الى: