حراج بيع المعادن النادرة

احجار كريمة معادن نادرة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الياقوت الاسترالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهام
مشرفة الفئه الثانيه
مشرفة الفئه الثانيه
avatar

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 09/05/2010

مُساهمةموضوع: الياقوت الاسترالي   الجمعة مايو 28, 2010 11:08 pm



الياقوت الملغومة تم تجاريا في استراليا منذ أواخر القرن 19 و. أستراليا هو منتج رئيسي للجودة الصفير جوهرة واللوازم طائفة واسعة من الصفات والأحجام من الحجارة إلى الأسواق العالمية ، والتعدين التجاري من الصفير وإنتاج الرئيسي يأتي من اثنين من الميادين الرئيسية ، الحقل Anakie في كوينزلاند ، ونيو انغلاند الميدان في نيو ساوث ويلز.
الصفير الاسترالية هي نموذجية من أكسيد الألمونيوم التي تشكلت في اراضي غنية بالحديد البازلت القلوية ولها خصائص مشابهة لتلك الأحجار الكريمة من ودائع أخرى من هذا القبيل موجودة في تايلند وكمبوديا. الصفير تحدث بشكل رئيسي في الحصى الغرينية ، والتي توجد في كل من يومنا هذا تيارات وأنظمة الصرف الأحفوري. التعدين الصفير يشمل كلا أساليب التعدين جهة ، وعلى نطاق واسع خفض عمليات فتح التي تنطوي على استخدام آلات حفر ثقيلة. ويفصل الصفير من الحصى من قبل بسيطة ناحية النخل والغسيل أو معالجتها في محطات معالجة ميكانيكية.
الحجر هو أساسا تباع الأزرق التجاري بموجب عقد للتصدير بكميات كبيرة الى تايلاند للتجهيز ، التي تشمل المعالجة الحرارية والقطع. حجم قطع الحجر وأصغر في الحجم لاستخدامها في معايرة الكتلة السوق المجوهرات. الجودة ويتوهم الصفير الحجارة المتوفرة هي أفضل في المقام الأول إلى الأسواق المتخصصة في أوروبا والولايات المتحدة فضلا عن تجارة المجوهرات في السوق المحلية والسياحية.
كوينزلاند
وقوع ياقوت في ولاية كوينزلاند على نطاق واسع ولكن ودائع ذات أهمية تجارية تحدث فقط على ارض الملعب Anakie في ولاية كوينزلاند المركزية والسهول حقل الحمم في شمال الدولة.
ميدان Anakie الذي يقع الى الغرب من الزمرد 43km يغطي مساحة حوالي 900km2 وتشمل البلدات من Anakie ، ياقوت ، Rubyvale والصفصاف. وكان هذا الميدان خصيب منتج أكثر من الصفير في استراليا ، وربما في العالم.
تقع سهول الحمم هو حقل أصغر 100km جنوب جبل العقيق ، وتركزت التعدين في منطقة الخور وايندوت.
Anakie
وعلى الرغم من اكتشاف الياقوت بالقرب من منتجع الخور الذي كان الأول من نوعه في 1870s في وقت مبكر ، أولا التعدين والإنتاج التجاري لم يكن يحدث إلا في وقت لاحق 1880s في وقت مبكر. وبدأت عمليات التعدين أخرى للبدء في 1890s في وقت متأخر من 1903 والتعدين من الصفير وراسخة مع أساليب العمل التي تركز على معسكرين في شمال Anakie ، والآن في بلدة صغيرة من الياقوت وRubyvale.
ميدان Anakie كبيرة في مدى ويشمل عدة مناطق التعدين الرئيسية ، بما في ذلك ياقوت (بيغ بيسي ، هيل القبور ، هيل المليونيرات ، جبل Cliffordl ، Subera رايس السلطانية ، راش جديد ، بلو بيرد) ، Rubyvale (حك الرصاص ، بيدفورد هيل ، النورمان هيل ، ريدج الأوسط والروسية المجرى ، تقسيم ، Goanna مسطح) ، مكافأة (دعوى سلطانة ، Washpool) ، توماهوك كريك (تشغيل الفراش الريشي ، شقق اوك ، الزركون المجرى ، حجر الحديد المجرى ، جبل الحفريات هوي) ، Glenalva (ريدج Paceys ، McAuleys هيل) والصفصاف (Augies المجرى ، نصيحة القمامة ، الغبي ، Klondyke ، ثروو] ، سياج ، هيل النملة الخضراء).
الميدانية التي قام بها أساسا ويتميز الفرد من عمال المناجم لدعم جهة سياحية محلية أكبر مع السوق الآلية التي يجري الاضطلاع بها العمليات اليوم من قبل الشركات العائلية الصغيرة بصورة رئيسية أو الشركاء في المشاريع المشتركة ، وشركة واحدة فقط عامة مدرجة.
في "Subera" لغم إلى الشرق من البلدة من الياقوت وربما كان الياقوت أكبر منجم في العالم والانتاج من هذا المنجم كان كبيرا في السنوات الأخيرة. وأفادت التقارير كيلوغرام من أكسيد الألمونيوم وتنتج ما يقرب من 2000 في عام 1999/2000. الاحتياطيات الواردة في هذا بدرجة منخفضة ودائع واسعة من المتوقع أن تكون قادرة على دعم الحياة الألغام من 10 سنوات أو أكثر.
الحمم السهول
من الصفير في سهول الحمم كان يعرف ما يحدث في منطقة المنقبين وfossickers لبعض الوقت قبل بدء أي التعدين التجاري هناك. التعدين على نطاق صغير ، وبدأ البعض في 1970s ولكن لم يكن حتى منتصف لlate1980s أن التعدين على نطاق واسع وقعت. في عام 1990 ، كانت هناك ثلاث عمليات ميكانيكية في منطقة الخور وايندوت هيل للأفراد. توقف نشاط التعدين في عام 1993 ولكن التنقيب والتعدين في مساكن لا يزالون محتجزين على المنطقة من قبل عدد من الأطراف. وفي الآونة الأخيرة ، ومع ذلك ، فقد تم تجديد النشاط في الميدان مع الاختبار والتجربة التي التعدين يجري هناك. وتطوير الإنتاج وعلاوة على ذلك فمن المرجح أن الظروف الاقتصادية السائدة.
ظهور
على الصفير مجال Anakie تحدث في التعليم العالي والودائع الرسوبية الرباعية المستمدة من التجوية والتعرية من الصخور البركانية ، القلوية ، الحمم البازلتية أساسا ، والصخور البركانية volcaniclastics في سن التعليم العالي والكامنة وراء الصخور القبو القديم. الطابق السفلي من حقل Anakie يتكون من الصخور المتحولة القديمة والرواسب من بالبروترزويك في وقت متأخر من العمر Ordovician (600-435000000 عاما) المعروف باسم Metamorphics Anakie والخيران سريرا الشوكة ، وgranitoids من Batholith التراجع التي اقتحم بها في أوقات العصر الديفوني (350-380000000 سنوات). ورغم أن بعض الشباب الترسبات تتداخل في المنطقة في أوقات لاحقة ، وبصرف النظر قليلا من التآكل قد وقعت في العمر كتلة الطابق السفلي هذا إلى يومنا هذا.
ومع ذلك ، ما بين 70 و 40 مليون سنة مضت النشاط البركاني واندلعت بعض أنحاء المنطقة من يقذف الرماد والحمم البازلتية. جميع ما تبقى من هذه البراكين الآن المقابس من الحمم البركانية التي تملأ مرة واحدة من الفتحات (مثل جبل هوى ، Leura جبل) ؛ تآكلت بقية بعد بعيدا. ويشار إلى مقاطعة البازلت هوي ، وهو واحد من أجنحة مماثلة البركانية الكثيرة التي تنتشر في مرتفعات شرق استراليا.
يعتقد أن خلال المرحلة الأولى من النشاط البركاني ، والصفير وفيرة ، سبينيلس ، العقيق وzircons وانتقد من البراكين والبلورات في الرماد البركاني. انفجارات عنيفة جلبت أقل في وقت لاحق أكثر طبيعية حمم البازلت على السطح ، وتحمل سوى عدد قليل من الصفير وقد لوحظ في البازلت في جبل Leura.
منذ ذلك الحين والصفير وقد أفرج عنه من المواد البركانية من التجوية والتعرية ، وتنقل عبر تيارات القديمة ، وتتركز في مختلف طبقات من الحصى (المعروف باسم "غسل") من العصر الحديث إلى سن العصر الحديث الأقرب (2000000 إلى 000 10 سنة مضت). "لقد كان هذا أيضا" غسل يقتطع من شبكات الصرف الصحي الحالية.
الجداول القديمة التي استنزفت المنطقة وركزت الصفير في السرير والودائع المصرفية تدفقت نحو الشمال والشمال الشرقي ، وبالتوازي عموما ، وفي بعض الحالات شاركت في الحادث مع الجداول الحديثة. الصفير وغيرها من المعادن الثقيلة وتميل إلى التركز في "تشغيل" على طول قنوات خاصة في المجاري المائية القديمة (نظام palaeodrainage). في بعض المناطق ، فإن وجود غسل "العديد" من طبقات تشير إلى سد قنوات مع الرواسب قاحلة وترسب في وقت لاحق من المواد المدرة للياقوت اكثر من اللازم.
يغسل وشكلت لذلك هو ما يسمى "غسل عالية المستوى" ، ويحدث فوق المستويات الحالية دفق . هو متغير في السماكة والعمق ، والتي تعكس ملامح الطوبوغرافية الأصلي ، وشهدت درجات متفاوتة من التوحيد. هذا يغسل من التآكل ، في أماكن من خطورة التصرف لأسفل المنحدر ، وأماكن أخرى عن طريق المياه ، وشكلت تدهور مجالات الثانوية "غسل المستوى الأدنى". تيارات حديثة وإعادة صياغة أيضا غسل ودائع كبار السن مما يؤدي إلى صفير في التصريفات الخاصة بهم.
ميدان السهول الحمم تقع ضمن واحدة من عدة محافظات البازلت الرئيسية في شمال شرق ولاية كوينزلاند ، والبازلت مقاطعة ماكبرايد. هناك العديد من الفتحات البركانية التي تتراوح في حجمها من البراكين درع كبير لأصغر الحمم البركانية والأقماع مخلفات المعدن المصهور. أقدم صخور البازلت والتعليم العالي لالرباعية التي تضم الجزء الأكبر من المقاطعة ، والأعمار وبين 2.7 و 0.5Ma. العديد من الشباب غير ذلك من تدفقات الحمم البركانية الرباعية من الحفر المختلفة في المنطقة تشكل وحدات أخرى. ويبدو أن ترتبط الصفير مع ثورة البركان بركاني كبار السن من عدد محدود من المخارج وتوجد في eluvium ، colluvium والطمي داخل وبالقرب من المجاري المائية الحالية اليوم على مقربة من هذه الفتحات. والصفير تحدث بشكل رئيسي في التربة الطينية الضحلة على طول مع وفرة حويصلي شظايا الصخور البازلتية والحصى والصخور البازلتية.
نيو ساوث ويلز
الصفير تحدث في العديد من مناطق مختلفة في نيو ساوث ويلز بالحجارة بعد تم العثور على رواسب الطمي أساسا من ويؤدي عميق. في عام 1851 ، أثناء تعدين الذهب على Cudgegong وأنهار ماكواري في نيو ساوث ويلز وسط اكتشاف الصفير كان هناك لاول مرة.
في التعدين التجاري في الصفير والإنتاج وجاءت معظم من منطقة نيو انجلاند في الشمال الشرقي للدولة. انكلترا تتمحور حول الحقل الجديد حول البلدات من Inverell وغلين اينيس حيث الماضي والحاضر على حد سواء نشاط التعدين ويقع في العديد من المجالات الرئيسية ، بما في ذلك البجعة بروك ، Frazers كريك ، المجرى الخيل ، Wellingrove كريك ، خور Reddestone والملوك خور السهول.
Inverell - غلين اينيس
في التعدين التجاري في الأول من صفير في الملعب نيو انغلاند بدأت في عام 1919 في خور دبي بالقرب من Frazers Inverell. الغريني الودائع ريتش في تيارات وعملت في البداية من قبل عمال المناجم اليد ولكن كان هناك القليل مسجل الإنتاج يصل إلى نحو 1960. خلال أواخر 1960s ، وبدأ تجار الأحجار الكريمة التايلاندية شراء الياقوت في كمية وطفرة أدت مع عدد من العمليات الصغيرة تتزايد بشكل كبير. واستنزاف هذه عملت بسهولة ، الغريني الضحلة وتراجع لاحقا لإنتاج أدى إلى البحث عن ودائع جديدة.
البحث في الوديان الرسوبية في منطقة أسفر عن ودائع جديدة والألغام ، بما في ذلك "بريمر" قرب Elsmore "Warrandah" بالقرب من السهول والملوك "Strathdarr" جنوبي Warrandah. بدأ التعدين في فالى Narran في عام 1995 وتوقفت العمليات في منتصف عام 1998. يقال ، كغ من الياقوت وأنتجت بعض 6045 في عامي 1996 و 1997. الانتاج من منجم Strathdarr (غرب الطاعم إنتاج المشروع المشترك) خلال السنوات الثلاث حتى يونيو عام 1997 كان ما يزيد قليلا عن 9000 كيلوغرام. Warrandah بدأ إنتاج الألغام في عام 1998 بعد إغلاق فالى Narran لكن الألغام أوقفت عملياتها في أوائل عام 2001. الإنتاج المسجلة للفترة 1998 / 2000 كان 5642 كغم. وWeean الألغام الجديدة التي بدأت الانتاج في عام 2001 محدودة هو مورد كبير والمشغلين ، ويتوقع أن يحل محل القدرة الانتاجية المفقودة بعد إغلاق Warrandah. ودائع جديدة في مجال الألغام ويجري تقييم العديد من الأخرى المحتملة للتنمية في المستقبل ، بما في ذلك الملوك السهول كريك (الممونون) ، Yarrandoo ، روز هيل ، الكم ، Rutherglen ، Inverell ، Frazers الخور ، ومياه Beardy Reddestone 2.
الشركات الخاصة الصغيرة والشركاء في المشاريع المشتركة إلى حد كبير في اتخاذ الياقوت التعدين اليوم. في نيو انجلاند وتمكين المنهجي استكشاف أكثر كفاءة التعدين وزيادة الانتاج من المناجم القائمة ، فضلا عن العثور على ودائع جديدة للتعدين في المستقبل. الموارد المتبقية يبدو كافيا للحفاظ على مستويات الانتاج مع بدء تشغيل مناجم جديدة وبعضها الآخر في تحجيم ستغلق عندما تنضب الموارد الاقتصادية
نسبة الصفير المنتجة من هذا المجال ويباع بموجب عقود كبيرة للمشترين في الخارج ، والجزء الأكبر منها يذهب إلى تايلاند.
ظهور
الصخور الحقل نيوإنجلند تضم بركاني بازلتي التعليم العالي ، والرواسب intrusives مقاطعة البركاني الوسطى التي علا ويتحرش العصر الديفوني ، الترياسي metasedimentary ، بلوتوني جوفي الطابق السفلي الصخور والبراكين كتلة المركزي لانكلترا الحزام طية جديدة.
المعرضين للغلين اينيس Inverell ، الصفير تحدث عادة في الرباعية والطمي ودائع التعليم العالي في التصريفات يومنا هذا على حد سواء ، وشبكات الصرف الصحي الأحفوري. وتحمل طبقة الحصى الياقوت ('غسل') تختلف في السمك ولكن قد يكون ما يصل الى بضعة امتار في بعض الغريني قناة نظم حفرية دالة. والصفير وتوجد معظم رواسب الطمي في الهولوسين - البركانية من التصريفات وظيفة أو البركانية الغريني الودائع البينية في الرواسب التي تقع بين تدفقات الحمم البازلتية. ومن يعتقد ان ياقوت ويعزى معظم من التجوية والتعرية من الياقوت التي تحمل رواسب الرماد البركاني (الصخور البركانية) التي كانت اندلعت على سطح الأرض قبل تدفق الحمم. ياقوت كما فاز من نجا من الصخور البركانية الأولية في تسلسل الطبقات البركانية 1.
تركيبأكسيد الألومنيوم آل 2يا3
كريستال النظامثلاثي الزوايا
عادةسداسية عادة bipyramid
اللونأزرق ، أخضر ، أصفر ، لون حزب ، البرتقالي ، الوردي والرمادي والأرجواني البنفسجي ،
تلألأزجاجي على الأسمنت المسلح الفرعي
صلابة (موس ')9
الثقل النوعي3.95 -- 4.05
الإنكسار1،761-1،765 1،769-1،774 ل
الضوئي على الحروف / تسجيلأحادي المحور (- هاء)
الانكسار المزدوج0،008-0،009
Diaphaneityشفاف
PleochroismDichroism عادة قوية (إلا في اللون الأصفر والصفير)
التلألؤخاملة عموما إلى الأشعة فوق البنفسجية
امتصاص الطيفقوية وعادة ما 450nm المعقدة (الحديد)
سمات الادراجالكريستال ادراج الصلبة (الفلسبار ، الزركون ، تجارة الكلور الحراري اليورانيوم ، ilmenite ، سبينيل ، أكسيد الحديد الأسود ، pyrrhotite). الروتيل الإبر ('الحرير') ، والإبر والهيماتيت لوحات ، exsolved الإبر boehmite الأبيض. الادراج الثانوي السائل ('بصمات' أو 'ريش') تلتئم أو جزئيا تلتئم الكسور النمو Stong. تقسيم المناطق وربط اللون.
خصائص أخرىالنجوم الحجارة (مجموعة النجوم) ، تغير لون الحجارة (نادرة)

الأساليب المستخدمة من قبل عمال المناجم في وقت مبكر والياقوت وإلى حد كبير ذات طابع مختصر باستخدام الأدوات اليدوية البسيطة. السطحية أو الضحلة ناحية الودائع وحققت مع المواد التي إما منتقاة أو معالجتها من قبل جاف أو رطب النخل على الفور فصل أي الصفير. النخل ينطوي على فصل وإزالة جزء الخشنة وغرامة من 'غسل' وتركيز المعادن الثقيلة بما في ذلك الصفير من خطورة من المواد الاحتفاظ بها.
وتستخدم أيضا التعدين وأساليب عمل أكثر عمقا الأرض ، ومهاوي وغرقت اليد لتحديد طبقة الحصى ('غسل') التي تم إزالتها بشكل منتظم من قبل القيادة (نفق) من الجزء السفلي من العمود. تحميل المواد والتنقيب في دلو ورفع إلى السطح مع المعونة من مرفاع. طبقات الحصى تختلف من بضعة سنتيمترات إلى متر فقط في السماكة. عمال المناجم اختبار أرض الواقع ، وتتبع طبقات من الحصى غرق مهاوي اختبار ولكن في كثير من الأحيان عدم انتظام طبقات أو متقطع وليس كلها كانت تحمل الياقوت. عمال المناجم يعتقد البعض أن مرة واحدة طبقة من الطين واجه هذا يعني ان الجزء السفلي لكنه اكتشف أنه سرعان ما رأى أن في بعض المناطق ، 'أسفل كاذبة' موجودة وكان هناك آخر الحصى طبقة أعمق قبل أقل من الطابق السفلي الذي تم التوصل إليه كان صحيحا.
يد من عمال المناجم في اليوم توظيف التقنيات الأساسية نفسها التي يستخدمها عمال المناجم في وقت مبكر. على الرغم من أن التعدين تحت الأرض لا يزال يمارس على نطاق واسع في ولاية كوينزلاند ، عمال المناجم هي قادرة على استخدام آلات تعمل بالطاقة معينة تمت الموافقة عليها بموجب قوانين التعدين الدولة. على المطالبة التعدين ، والآلات التي يمكن استخدامها محدودة ولكنها قد تشمل جاك البيك اب ورفع دلو. وتشارلوت نفق آلات ومثل هذا لا يسمح للحفارات ميكانيكية ،.
المادة هو رفع المحفورة إلى السطح حيث يعامل هو باليد بدائية النخل أو في الغسيل الصغيرة بالطاقة ومعدات فصل باستخدام طرق الجاذبية الأساسية لفصل أي الصفير. يتم فرز في وقت لاحق والتركيز باليد.
نطاق واسع مفتوح عمليات خفض استخدام آلات حفر ثقيلة لإزالة الألغام وإثقال كاهل طبقة الحصى. مواد معالجة ميكانيكية في النباتات ، والتي قد تكون متنقلة محطات أصغر أو أكبر مصانع مع ارتفاع الحمولة القدرة الإنتاجية لتركيز المعادن الثقيلة بما في ذلك الصفير. ويتم نقل غسل بالشاحنات من موقع المنجم وملقاة في سلة واسعة من الذي يمر من خلال غربال للحجارة (بالتناوب / غرامة شاشات الخشنة) لفصلها في أحجام مختلفة ، وإزالة المواد كبيرة الحجم. مادة ثم يتم تمريرها إلى النابض (النبض تهزهز) لتركيز المعادن الثقيلة من قبل فصل الجاذبية. المواد غسلها وأخف وزنا من أصل النابض كما نفايات بما في ذلك في حين والصفير التي يحتفظ بها في الرقص بندقية إضافية وربما الرقص شاشات تضاف المعادن الثقيلة لتجهيز الحلبة لعلاج أنواع مختلفة يغسل. مزيد من التركيز على معالجة يمكن أن تنطوي إضافية النخل للفصل بين الجماعات المختلفة ، وحجم المواد من خلال تمرير فاصل مغناطيسي قوي لإزالة حجر الحديد والمعادن الأخرى المغناطيسي. الإبقاء على التركيز يضم اكسيد الالمونيوم (الياقوت والأحجار الكريمة ، الاحجار الكريمة غير اكسيد الالمونيوم) والزركون يعطى غسل النهائية قبل الفرز والتدريج جاهزة للسوق.
وفي وقت سابق من محاولات لإضافة القيمة المنتج في أستراليا حققت نجاحا محدودا فقط. حجر التجارية يتم إرسال الجزء الأكبر من لا يزال والخارج عن روتين المعاملة الحرارة وقطع أخرى أفضل نوعية الحجر ، بما في ذلك خضراء صفراء ، واللون ، وحزب حجر يتوهم يتم توفيره إلى حد كبير إلى تجارة المجوهرات المحلية والسوق السياحية وكذلك الأسواق المتخصصة في الخارج . ستون تم تجهيزها في سري لانكا وتايلاند وكيل مشروع ترتيبات مشتركة وأنه من المرجح جدا أن هذه الترتيبات سوف تستمر بسبب انخفاض تكاليف اليد العاملة والتسهيلات المعمول بها.

والياقوت إنتاج استراليا انخفض بشكل كبير منذ أواخر 1980s عندما تنتج نحو 70 ٪ من إجمالي حجم العالم والياقوت. ورغم أن إنتاج لا يزال في مستويات منخفضة تاريخيا ، والطلب في الأسواق الدولية عن الصفير الاسترالية لا تزال مرتفعة. اليوم التعدين التجاري من الصفير لا تزال في ولاية كوينزلاند ونيو ساوث ويلز ، وعلى الرغم من الموارد المتبقية في هذه المجالات يمكن توقع مزيد من الإنتاج ، يلزم أن تكون جديدة ودائع وبالنسبة للمستقبل. مواصلة استكشاف واختبار مناطق جديدة قد حدد موارد إضافية ، والتي أمر حيوي لمستقبل التعدين والإنتاج.
وتواجه هذه الصناعة زيادة المنافسة من الياقوت غيرها من البلدان المنتجة ولكن الكثير من هذه لا تزال متقطعة. في السنوات الأخيرة ، ومع ذلك ، كانت هناك زيادة في تكاليف الإنتاج لعمال المناجم وكذلك صعوبات في الوصول إلى أرضية جديدة لاستكشاف وتعدين. عقد عمال المناجم هي المسؤولة عن البيئة والظروف البيئية لعمليات التعدين الخاصة بهم بما في ذلك إعادة تأهيل الأراضي ويجب أيضا أن تتحقق. مزيد من تطوير استراتيجيات التسويق وفرص القيمة المضافة أمر أساسي لضمان هذه الصناعة لا تزال قابلة للحيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الياقوت الاسترالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حراج بيع المعادن النادرة :: الفئه الثانيه :: الياقوت-
انتقل الى: